حصرياً : كتاب سيرجيو راموس القلب والشخصية والعاطفة .. مترجم للعربية









كما وعدت،هنا أول مقتطفات من كتاب سيرجيو راموس يتحدث الكتاب عن تجارب سيرخيو راموس العاطفية والفنية والكروية

سأقتطف لكم بعضاً مماكتبه راموس في هذا الكتاب الشيق وان شاء الله انا اعمل حالياً على ترجمته


من ترجمتي الخاصة : حصرياً لشبكة ريال مدريد العربية




عائلتي والاصدقاء !

عائلتي هي الشيء الاهم في حياتي وهم من منحوني الاستقرار طوال حياتي خلال السنوات الاولى من حياتي عندما كنت العب في الفئات السنية في ناديل اشبيلية والتي كانت مرحلة مهمة وحساسة بالنسبة لي كلاعب وكانو في كل الاوقات معي يمدونني بالدعم الذي احتاجه وعندما ذهبت الى مدريد تركو خلفهم كل الذكريات بل كل شيء من اجلي فقط لكي يكونو معي العديد من اللاعبين الشباب فشلو في مسيرتهم الاحترافية لانهم لم يملكو عائلة كعائلتي يحبونهم ويدعمونهم ويعطونهم النصائح المفيدة للبدء بنضج
والدي خوسيه ماريا واخي رينيه كانو الاقرب الي لكن جدي وجدتي وامي واختي كانو ايضاً مهمين بالنسبة لي " سيرخيو الصغير"
كذلك اصدقاء طفولتي كانو وما زالو جزئاً مهما من عائلتي وكنت انزعج دائماً عندما يمسهم احد ولو حتى بكلمات بسيطة
والذي يحدث عندما لا تسير الأمور بشكل جيد بالنسبة لي أو عندما يكون لدي مباراتين سيئة في صف واحد ولا اذكر انهم تغيبو عني في اي مباراة او اي لقب فزت به واود ان اخذ هذه الفرصة لاقول للجماهير انه ليس كل ما ينقل عن لاعب كرة القدم حقيقة
واصبحت انا سيرخيو بفضل عائلتي وتوجيهات ابي واخي الصارمة نضراً لانهم قد ضحو بأشياء كثيرة لأجلي كان الجميع ينضر الينا هناك على اننا من الاندلسين الصلبين تحديداً اشبيلية وكنا دائما نفخر بهذا وهذا ما زاد من عزيمتنا وصلابتنا كي نصل الى مانصبو اليه كان والدي لا ينتقدني بشكل مفرط كي لا اخسر الثقة بنفسي وفي نفس الوقت لا يثني علي كثيراً كي لا اتراخى عن تحقيق حلمي كان يوازي بين الاثنين ليبقي على الطموح في داخلي كان لديه لحظات حاسمة عندما كان تدخله حاسما لصنعي الى الشخص الذي أنا عليه اليوم. عندما كنت في السنة الأولى من الأحداث، وبدأ كاباروس تدعو لي حتى في التدريب مع الفريق الأول. لقد كانت لحظة حرجة. وقد اضطررت الى ترك المدرسة أو تغيير الى الدروس الليلية، وكذلك دورات تدريبية في الصباح. أنا قد ارهقت جداً. أخذت امتحاناتي دون دراسة. وقال مدير المدرسة الخاصة بي ان درجاتي كانت ضعيفة . واضطررت الى اتخاذ قرار. أتذكر أن والدي جلس في السلم أسفل. وكان قد أدرك أنني آخذ كرة القدم على محمل الجد. أخي رينيه كانت قد وافقني جدا، وكان قد لعب حتى لفرق الدرجة الثالثة، لكنه لم يأخذ الأمر على محمل الجد لأنه كان لديه غير كرة القدم من المصالح، وكانت كرة القدم مجرد هواية بالنسبة له.وصلت البيت متعبا كالقتيل كل يوم بعد الدورات التدريبية، كما كانت أكثر كثافة وقد مرضت واضطررت الى النوم 2-3 ساعات للتعافي. بدأت في النوم في الصف والمنزل أثناء الدراسة. أدركت أنه ان اردت ان اصبح لاعب كرة قدم محترف يتطلب التزاما يوميا من 24 ساعة. في هذه الدردشة مع والدي، قال لي والدي بأنني يمكن أن اقرر مصيري كما أردت أن افعل، ولكن إذا اخترت كرة القدم، واضطررت أن تكرس حياتك اليها تماما لذلك. إذا كان كل شيء على ما يرام، ثم يمكن أن نذهب إلى الأمام. إن لم يكن، وأيضا كنت أود أن يكون لا يزال الوقت لتقديم شيء من لنفسي.









كلا من والدتي واختي شعرو بالقلق من أن اترك الدراسة وثم لا انجح في كرة القدم. حتى أخذت دروسا ليلية، حتى النهاية لم أتمكن من مواصلة الدراسة، لان كرة القدم تاخذ كل وقتي. فقررت دراسة اللغة الانجليزية [!!] وغيرها من المواضيع. ووالدي كان حازماً جدا معي في هذا المجال. لديه الكثير من الثقة بي، على الرغم من أنني طلبت منه عدم قول الكثير، خصوصا أمام الآباء الآخرين. إنه لشرف أن يكون والدك يدعمك في كل لحظة. وتحدث أيضا مع رينيه وقال له لإعداد وتثقيف نفسه لقضاء 24 ساعة في اليوم معي، والتعامل مع شؤوني ، حتى أتمكن من التركيز فقط على كرة القدم. استمع رينيه له. من ذلك الحين فصاعدا،لاصقني كظلي. كما يفعل الآن، ونحن على اتصال طوال اليوم. وأنا أتكلم مع والدي وأختي كل يوم أيضا. حتى قبل فترة قصيرة فقط، كنا نعيش جميعا معا، على الرغم من أنني كنت استقلالياً بعض الشيء من الطبيعي أن والدي قد وبخني في كثير من الأحيان لأن لدينا الكثير من الارتباطات . منذ جئت اليه. انه صريح جدا وشفاف جدا، وهذا هو السبب في انه يحترم الجميع . كما قلت دائما ما يدور في ذهني والذي أدى إلى خلق مشاكل بالنسبة لي. ولكن كانت هناك لحظات جيدة أكثر من السيئة. رؤية والدي يصرخ من الفرح بعد انتصار يجعلني اشعر بالعاطفية. انه لا يتكلم كثيراً، ولكن خلال موسم عيد الميلاد المجيد، دائما يقول لي: "أنا أحبك" أو "أنا فخور بك". رأيت والدي يبكي فقط مرتين: عندما توفي جدي، وخلال كأس العالم رينيه هو الأب الثاني بالنسبة لي، بالإضافة إلى كونه أخي وصديقي لقد قلت له كل شيء - كل شيء - في حياتي








الحقيقة حول انتقالي إلى مدريد.

كنت مجرد صبي، لم يكن لدي أي تجربة، وأنا لم افز بأي شيء. بالنسبة لي، كان ريال مدريد عالم آخر، شيء بعيد المنال. كان حلمي مدى الحياة لاكون لاعب كرة قدم اشبيلية.كنت " اشبيليستا " بأمتياز ذهبت مع صديقي بريز الى رامون سانشيز بيزخوان افضل فريق ديبورتيفو وكنت اشعر بالسعادة وكانت الجماهير صاخبة جداً وكنت احب ديبورتيفو وقتها واملك علماً لهذا الفريق في غرفتي وقميص بيبيتو وريفالدو وبوستراتهم في الغرفة فيما كانت الصحف وقتها تتحدث عن امكانية انتقالي الى مدريد !


في نهاية أغسطس، كان هناك مكالمات مع المنتخب الوطني وأخي وخطرت لي فكرة الظهور في حلة بيضاء [فكرة سيئة، سيرجيو، سيئة جدا] لجلب قليلا من الانتباه إلى هذه المسألة . اشتريت بدلة جديدة. انها جلبت لي الحظ لأن كل شيء سار على ما يرام. دخلت هناك كلاعب اشبيلية وغادرت كلاعب نادي ريال مدريد. داعب زملائي في الفريق بي، سألوني إذا كنت ذاهبا إلى حفل، إذا كنت أريد لحضور حفل زفاف ... ضعر ان خواكين موجود أيضا في الدعوى وكان يرتدي بذلة فاتحة اللون، بيجي. ونحن قد اشتريناها سوياً من نفس المتجر كانت لدينا محادثة غريبة تماما مع رئيس اشبيلية في مكتبه. لم أرغب ابدا في كشف ذلك، ولكن أعتقد أن الآن هو الوقت المناسب للجماهير لمعرفة ما قاله لي . وقتها كنت قد لعبت بالفعل في المباراة الاولى من الدوري الاسباني وكان هناك ثلاثة أو أربعة أيام قبل اغلاق السوي. قال لي أن كانتيرانو سوف ابدأ بكسب المال لصالح اشبيلية في هذه الصفقة . لكن هذا ازعجني كثيرا، على الرغم من أنني كنت مجرد فتى صغير بـ19 عاماً فقط، وقلت له ان لا ننسى أن اشبيلية كان ناد كبير بسبب كانتيرانوس . قبل عدة أشهر، بعد ان كانت هناك تقارير تفيد بأن العديد من الأندية في أسبانيا كانت مهتمة بي، لكنني قبلها قدمت مع النادي عقدا مدى الحياة لكنهم لم يقبلو. وكان العقد لمدة 10 سنوات مع الشرط الوحيد أن كنا نرغب في كسب نفس المبلغ يجب ان اكون صاحب أعلى أجر في الفريق، الذي كان دائما لاعب أجنبي. قلت للرئيس أنها كانت فكرة جيدة لدفع أولئك الذين جاؤوا من خارج أيضا، ولكن ان اردت العدل يجب عليك الدفع لاؤلائك الذين جائو من الفئات السنية في النهاية خرجت وكان الناس عادة يعرفون جزئاً واحدا من القصة وبعد أتى هذا الكتاب من، صدر اشبيلية وثيقة موقعة من سيرجيو راموس فيما يلي نصه "... من خلال هذه الوثيقة، أنا اعبر عن رغبتي في تسوية وحل عقد عمل مع اشبيلية لكرة القدم الحزن راودني كاي لاعب محترف. العقد ينص على أنه في حالة وجود قرار من جانب واحد أو حل من جهتي، أنا يجب أن ادفع لاشبيلية شرط جزائي € 27000000 ". وكان هذا لتبيين سيرجيو لم يتم بيعه، لكنه كان قد فسخ عقده.]

كان وصولي إلى مدريد مثير، المؤتمر التقديمي والملعب والمشجعين. كانت لدي فكرة عن ما سيكون عليه الحال هناك، ولكن لم أتخيل أبدا أنه سيكون بهذا الشكل المذهل بدأت تقاسم غرفة خلع الملابس مع أولئك الذين كانوا يعتبرون اساطير في مكان عيشي القديم في اشبيلية. مجرد اللعب مع روبرتو كارلوس وزيدان كان مذهلاً ويجعل نبض قلبي يتسارع . ورونالدو. وبيكهام. وايضاً راؤول وكاسياس، الذي كنت أعرفه من المنتخب الوطني، لي الكثير. كانوا يبحثون دائما عني لضمي معهم .










شغف الوشم.






خلف الأذن اليسرى: وشم صيني على شكل ذئب، الذي هو الحيوان الذي أحبه [وقيل ايضاً في الماضي انني حصلت عليه لأن جزأين من نظرة شخصية مثل الأحرف الأولى من اسمه، SR] بالضبط كاسمي.

يمين الكتف: عفريت. كان عمري 14 سنة (هو أول وشم لي). عندما اكتشفه والدي ، غضب بشكل لا يصدق. آنذاك، كانت الوشوم انذاك أصبحت مألوفة وهكذا حصلت على واحدة.

الساعد الأيسر: الاحرف الاولى من اسم والدي ووالدتي، وومن ثم رقم حضي ، اربعة وسبعة، في الأرقام الرومانية. ثم كتابة العبارة أعلاه في لغة Elvish من "سيد الخواتم" ووترمز إلى "أنا لن أنسى أبدا كل واحد منكم."

الاصبع الوسطى اليسار: الاحرف الاولى من الأشقاء الثلاثة. كل منا نحن الثلاثة لديه نفس الوشم، و الرسالة هي التي تختلف في الأعلى.

المعصم الأيمن: لدينا أسماء بـ اللغة العربية. رينيه لديه نفس الوشم. معصمي هو أكثر من والمجاورة لاسم يحتوي على احرف 4 صغيرة باللغة العربية. والباقي هو خليط الماوري.


انتهى الى هنا ما استطعت ترجمته من الكتاب وانا اعمل حالياً على ترجمته ودمجه في صيغة Pdf

هذا الكتاب من ترجمتي انا ولن تجده في اي مكان ولا يحق لاحد النقل او الاقنباس

يمنع السرقة والاقتباس والنقل

تعليقات

إرسال تعليق