رسائل الحنين .. لعاشق لبس الصبر فمله


أراك عصيّ الدمع شيمتك الصبر

أما للهوى نهيٌ عليك ولا أمر؟

نعم أنا مشتاق وعنـديَ لوعةٌ

ولكنّ مثلي لا يُذاع له سـرُّ

إذا الليل أضواني بسطتُ يدَ الهوى

وأذللتُ دمعاً من خلائقهِ الكِبْرُ


# ابو فراس الحمداني



ملطخ حلمي على سفح النخيل

ولكن قلبي ما اذاع صدى الهوى

لك قلب في ينبض موجعاً

احلامه الوردية باباً مؤصدا

نعم انت الخليل وغيرك كذبة ُ

كن انت بعثي كن والمولدا

يامن هوى قلبي هواك فأرتسم

حباً عضيماً وقلبي منشدا

# انا
أتيت اتكىء الظلماء والو جسا

فكن دليلا الى عينيك او حدسا

اوكن سمائي التي لو أضمرت قمرا

اومى لاف مضاء دونها حرسا

اني اضعت نهارات لوهم غد

طي السنين انتضارا علها وعسى

اجب من وحشة حيرى لمربكة

وقد اظل على الحالين محترسا

وحدي ومن الف وحدي كنت مدرئا

بدفء كفيك مقطوعا ومنغرسا

# قصيدة لوالدي





خن فانت الكبير بعينهم والملهم ُ

خن وكن للحالمين شبهَ دم ِ

يامن هواك خطيئة قد خضتها

لليوم ما بردت ناري كفى سقم ِ

مستوحش ودمي الموتور يحرقني

عزاً بكرهك ولست به بمتندم ِ

# أنا


وجُفونهُ ما تستقرُّ كأنها

مطروفةٌ أو فُتَّ فيها حصرمُ

وإذا أشار محدثاً فكأنه

قردٌ يقهقه أو عجوزٌ تلطِم

وتراهُ أصغرَ ما تراهُ، ناطقاً

ويكون، أكذب ما يكونُ، ويُقِسمُ

# ابو الطيب المتنبي


قالوا الأشاقر تَهجوكم فقلتُ لهم

ما كنتُ أحسبُهم كانوا ولا خُلِقُوا

وهم من الحَسب الذّاكي بمنزلةٍ

كطُحلب الماء لا أصلٌ ولا وَرَق

لا يكثُرون وإن طالتْ حياتهم

ولو يَبول عليهم ثَعلب غَرِقوا

# زياد الأعجم




خاتمة وختام .. الى ارض الاحلام


نعم انت عزبة ابائهم هكذا يضنون هكذا يتعاملون

كل من اراد عكس ما يرومون . كلب ومنبوذ ويجب اعدامه

كل من فكر ان يسطر مجداً هنا قالو بأنه متغطرس . مغرور . متعجرف

والسبب واضح للعيان بل ستكون احمقاً لو لم تستفشيه

فقط كي لا يتعدى احد امجادهم فقط كي يكونو في نضري ونضرك الاولين والاخرين





اردتك عون فما كنت لي الا فرعون

في مساء ليل بارد ذبحت احلامنا كي تقدمها هدية لقذارات العالم المتحضر

وما هذا العالم الا " متخلف "

وفي عيد نكبتنا

متصنع المثالية

حقاً خيبت املي



الكاتب : متلعثم الدمع

المهنة : شقي بحبه

السن : 111 عاماً من الفخر

الهواية : اسقاط الاقنعة

تعليقات